قواعد السلوك والآداب المهنية للوسطاء العقاريين في إمارة أبو ظبي

Author picture
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

عندما تبدأ أو تحاول التقدم في حياتك المهنية في قطاع العقارات في إمارة أبو ظبي، يوجد الكثير لتتعلمه فيما يتعلق بهذا السوق وهذه الصناعة. لكن هناك جوانب أخرى مهمة في مهنة الوسيط العقاري، وهي أخلاقياته وسلوكه المهني، والتي تعد أهم هذه الجوانب. وبما أنك خبير ومحترف في هذا المجال، فهذا يعني أن تتصرف وفقاً لقواعد السلوك وأخلاقيات المهنة التي تحدد معايير السلوك التي يجب على المحترفين في قطاع العقارات الالتزام بها عند التعامل مع عملائهم. بالإضافة إلى ذلك، تحدد هذه المعايير نزاهة هذه المهنة، وتضمن الشفافية في جميع خطوات إجراءات المعاملة.

كجزء من الدورات العقارية الرائدة في معهد “ثينك بروب” والتي ستقدم شهادات بعد اجتيازها، يحصل الطلاب على تعليم شامل حول أفضل الممارسات المهنية التي تتم بموجب القانون أو اللوائح التنفيذية.

لتبدأ الدورة التدريبية، إليك مقدمة عن القيم العامة للسلوك والأخلاقيات المهنية في قطاع العقارات.

النزاهة والشفافية

تم تصميم قواعد السلوك العقارية لحماية كل من الوكيل والمتعامل، وتضمن إجراء التعاملات العقارية بعدل وشفافية، وهذا يعني أنها تساعد على تقديم الخدمات دون تمييز على أساس الجنس، أو الجنسية، أو الحالة الاجتماعية، أو العرق، أو الدين.

الصدق والأمانة

يُبنى العمل في مجال العقارات على الثقة التي لا يمكن اكتسابها إلا من خلال التعاملات الحقيقية والصادقة. وإذا انخرط الوسطاء العقاريون في أي سلوك غير نزيه، فلن يؤدي ذلك إلى الإضرار بسمعتهم فحسب، بل وأيضاً بسمعة الإمارة. لذلك، فإن التصرف بشفافية وصدق مهم لإرساء قواعد النزاهة في قطاع العقارات، وتحقيق التقدم الوظيفي للفرد.

الكفاءة

تتمحور الكفاءة حول المهارات العملية للفرد، والتي لها تأثير إيجابي عند تقديم الخدمة لعملائه بشكل أفضل. تلعب الشخصية، والمهارات الصعبة، والخبرة، وشبكة الاتصال دوراً مهماً في تقديم خدمة فعالة بطريقة احترافية للغاية. هذا هو السبب في أن التعليم المستمر من خلال الدورات التدريبية الرائدة التي يقدمها معهد “ثينك بروب” ضروري للحصول على مهنة ناجحة وتقديم أعلى مستوى من الخدمة.

المنافسة الشريفة

يعد الاحترام المتبادل والقدرة على العمل جنباً إلى جنب مع المنافسين من الأمور المطلوبة حالياً في قطاع العقارات. وتعني المنافسة الشريفة تجنب وتفادي نشر الشائعات، أو استخدام الوسائل غير القانونية لإلحاق الضرر بالمنافسين. على العكس من ذلك، يستحق منافسوك وزملاؤك الاحترام والسلوك المهني الشريف بنفس القدر الذي يستحقه عملاؤك.

الحفاظ على سرية البيانات

سيعهد متعاملو العقارات بالبيانات والمعلومات الخاصة بهم، والتي قد تكون شخصية أو مالية إلى موظفي الخدمة. ولا يمكن مشاركة هذه المعلومات دون إذن صريح منهم. ولضمان الثقة العقارية، يجب أن يلتزم العاملون (المهنيون) في قطاع العقارات بالحفاظ على خصوصية وسرية المعلومات التي أفصح عنها عملاؤهم. تشمل السرية اتخاذ خطوات، مثل: حماية كلمة المرور من الضياع أو التغيير أو غيرها، وتشفير البيانات المخزَّنة على أجهزتك الإلكترونية.

تتناول هذه النقاط فقط المتطلبات الرئيسة لقواعد السلوك وأخلاقيات المهنة الخاصة بقطاع العقارات، والتي تمت مناقشتها بالكامل في الدورات التدريبية العقارية التي يقدمها معهد “ثينك بروب”. سوف يتعلم الطلاب في هذه الدورات عن الأخلاقيات المهنية العقارية وقواعد السلوك، بالإضافة إلى قواعد التعاملات المالية. يلتزم معهد “ثينك بروب” بتوفير تعليم معتَمَد رائد يساعد الوسطاء العقاريين على التقدم في حياتهم المهنية، ومواصلة تطوير قطاع العقارات في إمارة أبو ظبي.

لتتعلم المزيد عن “قواعد السلوك والآداب المهنية للوسطاء العقاريين” في إمارة أبو ظبي،

سجل الآن في الدورة التدريبية المعتمدة للوسطاء العقاريين التي يقدمها معهد “ثينك بروب”.

محتوى المادة

Featured Courses

قم بالتسجيل والاستعداد للسوق اليوم