أعلى الوظائف أجراً في دبي

Author picture
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

أصبحت دبي، لؤلؤة الخليج، محط أنظار العالم ومدينة لتحقيق الأحلام. وباتت عنواناً للرفاهية، بفضل مبانيها الشهيرة ونمط الحياة المترف فيها وخدماتها الفاخرة.

في قلب ذلك المظهر البراق ونمط الحياة الفاخر، تقدم المدينة فرصاً مهنية لا مثيل لها.

تمثل دبي بصيص الأمل لجميع الراغبين في تحقيق الاستقرار المالي وتوسيع آفاق نموهم. هل تتساءل ما هي أعلى الوظائف أجراً في دولة الإمارات؟ سنجيبك على سؤالك!

إذا كنت محتاراً من أين تبدأ حياتك المهنية في دولة الإمارات، أو كيف توسع عملياتك التجارية الحالية، فأنت تقرأ المقال المناسب. تابع معنا لتتعلم كيف تجني أكثر من مليون دولار سنوياً في دولية الإمارات!

سوق العمل في دبي

تتجلى ديناميكية سوق عمالة دبي في وفرة الفرص والوظائف. كما تتمتع دبي بأعمال مصرفية واستثمارية متينة ونشطة بفضل المؤسسات المرموقة وسوق التمويل الإسلامي المتنامي.

نظراً لازدهار قطاع تكنولوجيا المعلومات وترسيخ مكانة دبي بوصفها مركز جذب إقليمي للابتكار، أصبحت وظائف هذا المجال من بين الأعلى أجراً في دولة الإمارات.

أما نمو البنية التحتية للمدينة فيبقى مرهوناً بالهندسة والبناء. ويوفر القطاع الصحي في دبي أيضاً وظائف عالية الأجر، ويشهد ازدهاراً كبيراً بفضل تأسيس منشآت طبية رفيعة المستوى.

مع التركيز على تلبية كل من الاحتياجات السكنية والتجارية، يحافظ سوق العقارات في دبي على مكانته كقطاع مزدهر ومربح، وهو بلا شك أحد أعلى القطاعات أجراً في الإمارة.

قائمة بأعلى خمس وظائف أجراً في دبي

تقدم دبي مجموعة متنوعة من الفرص المهنية عالية الأجر في مختلف القطاعات. بداية من مجالَي التمويل والتكنولوجيا وصولاً إلى مجالَي العقارات والهندسة، يمكن لمتخصّصي هذه المجالات العثور على وظائف مربحة ذات مزايا جذابة وآفاق نمو واسعة.

  1. مهن التمويل والاستثمار المصرفي في دبي
  2. المهن العقارية في دبي
  3. مهن تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات في دبي
  4. مهن الهندسة والبناء في دبي
  5. مهن الرعاية الصحية والطبية في دبي

1.     مهن التمويل والاستثمار المصرفي في دبي

Finance and Investment Banking Careers in Dubai

في ظل الازدهار الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، يوفر قطاع التمويل بلا شك بعض أعلى الوظائف أجراً في دبي. نذكر فيما يلي بعض تلك الوظائف، مع الوثاق والقدرات والخبرات المطلوبة لكل منها:

  1. مستثمر مصرفي: يلعب المستثمر المصرفي دوراً جوهرياً في إكمال المعاملات المالية وتقديم المشورة المالية وزيادة رأس المال. يتطلب النجاح في هذا المنصب مؤهلات علمية في التمويل أو التخصصات المشابهة، مثل درجة البكالوريوس أو الماجستير في العلوم المالية.
  2. محلل مالي: يقيّم المحلل المالي الخيارات الاستثمارية ويدرس البيانات المالية ويقدم اقتراحات تساعد في اتخاذ القرار السليم. وتتطلب هذه الوظيفة الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم المالية أو المحاسبة أو شهادة محلل مالي معتمد (CFA).
  3. مدير صندوق التحوط: يتولى مدير صندوق التحوط مسؤولية الإشراف على المحافظ الاستثمارية واختيار استثمارات حكيمة وزيادة عوائد العملاء. وتتطلب هذه الوظيفة عادةً درجة البكالوريوس أو الماجستير في العلوم المالية أو الاقتصاد أو أي تخصص مماثل.
  4. مدير الثروات: يقدم مدير الثروات توجيهات مالية وخطط استثمارية بحسب الحالة المادية للأفراد والأسر ذوي الرصيد المالي الضخم. يطلب معظم أصحاب العمل أن يكون المُرشّح للوظيفة حاصلاً على درجة البكالوريوس في العلوم المالية أو أي تخصص ذي صلة.
  5. مدير المخاطر: وهو مسؤول عن رصد أي مخاطر قد تواجه المؤسسات المالية أو الاستثمارية وتقييمها والحد منها. تتمثل المؤهلات المطلوبة عادة في درجة البكالوريوس أو الماجستير في العلوم المالية أو إدارة المخاطر أو أي تخصص مماثل. لقب مدير المخاطر المالية (FRM) هو شهادة مهنية تحظى بتقدير كبير.

تعد هذه المناصب المربحة في القطاع المصرفي بعض أعلى الوظائف أجراً في دولة الإمارات. يمكن للناجحين في هذه المجالات كسب ميزات كبيرة، مثل الأجور القائمة على الأداء والمكافآت وفرص إدارة أو قيادة الفرق، وهو ما يجعلها من نخبة المهن عالية الأجر في دبي.

2. المهن العقارية في دبي

Real Estate Careers in Dubai

يقدم القطاع العقاري بعضاً من أفضل الوظائف في دبي، ذلك بفضل سوق العقارات المتنامي ومشاريع البناء المستمرة في المدينة. فيما يلي خمس وظائف عقارية واسعة الأفق:

  1. وكيل عقاري: يعمل الوكيل العقاري كوسيط بين البائعين والمشترين والمستأجرين في المعاملات العقارية. وتتمثل مهامه في مساعدة العملاء على معرفة حالة السوق وإيجاد عقارات مناسبة والتفاوض على العقود وتسريع إجراءات الشراء أو البيع أو التأجير. تصفح دورة الوسطاء العقاريين في دبي لمعرفة كيف تصبح وكيلاً عقارياً في دبي.
  2. مستشار عقاري: يقدم المستشار العقاري بحكم خبراته المشورة والتوجيهات للعملاء الساعين لاستكشاف آفاق الاستثمار العقاري. ويساعد العملاء في اتخاذ قرارات مستنيرة من خلال تحليل اتجاهات السوق وتقييم فرص الاستثمار من بين خدمات أخرى.
  3. مطور عقاري: وهو المسؤول عن تمويل مشاريع تطوير المباني وتنظيمها وإدارتها. تتضمن مهامه تحديد موقع ملائمٍ للمشروع، والعمل مع المقاولين والمهندسين المعماريين، والإشراف على عملية البناء وضمان تلبية المشروع لطلبات العميل.
  4. محلل استثمارات عقارية: يعمل المحلل الاستثماري المتخصص في العقارات على تقييم ودراسة آفاق الاستثمار العقاري المحتملة. وتتضمن مهامه النمذجة المالية، ودراسة السوق، وتحليل المخاطر، وتقديم التوصيات للمستثمرين أو الشركات العقارية. لمعرفة كيفية تقييم العقارات بكفاءة، انقر هنا.

تشمل ميزات القطاع العقاري في دبي العمولات المرتفعة والصفقات المربحة وإمكانات التنمية الهائلة، وهو ما يجعل تلك المهن من بين الأعلى أجراً في دولة الإمارات.

3. مهن تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات في دبي

Information Technology and Software Development Jobs in Dubai

عند الحديث عن آفاق النمو الأوسع في يومنا هذا، سيذكر الجميع تكنولوجيا المعلومات. فيما يلي خمس وظائف مربحة في مجال تكنولوجيا المعلومات في دبي:

  1. مستشار تكنولوجيا المعلومات: يقدم مستشار تكنولوجيا المعلومات المشورة للمؤسسات حسب الحالة واقتراحاتٍ بشأن كيفية استغلال التكنولوجيا في تحقيق أهدافهم التجارية. كما تشمل مهامه تقييم البنية التحتية الحالية لتكنولوجيا المعلومات وتسليط الضوء على فرص التطوير، واقتراح حلول عمليّة.
  2. مطوّر بلوك تشين: تزايد الطلب على خبراء تطوير البلوك تشين (سلسلة الكتل) بفضل سعي دبي إلى ترسيخ مكانتها كمقر عالمي لأنظمة البلوك تشين. وتشمل خبرات المطوّرين تنفيذ حلول البلوك تشين ضمن العديد من الصناعات، وتصميم تطبيقات لامركزية وعقود ذكية.
    1. مهندس البيانات الضخمة: أدّى تعقيد وحجم البيانات المتزايد إلى إظهار حاجة الشركات لخبراء يمكنهم تولّي إدارة مجموعات البيانات العملاقة وتحليلها، وتصميم خطوط أنابيب البيانات وتطويرها، وإنشاء مستودعات البيانات، وتطبيق حلول تخزين، ومعالجة بيانات قابلة للتوسع.
  3. مصمم تجربة المستخدم (UX) وواجهة المستخدم (UI): وهو يلعب دوراً أساسياً في تطوير منتجات برمجية سهلة الاستخدام وجميلة الرسومات والواجهة. من بين أهم أولوياته إجراء بحوث المستخدم وفهم سلوك المستخدم وخلق واجهات سهلة الاستخدام.
  4. مدير مبيعات تكنولوجيا المعلومات: أدى توسع قطاع التكنولوجيا في دبي إلى تزايد الحاجة لمتخصصي مبيعات تكنولوجيا المعلومات. يشرف مدير مبيعات تكنولوجيا المعلومات على فرق المبيعات ويضع خطط عمل وينمّي العلاقات مع العملاء.

أحدث تطور دبي السريع كمركز تجاري وتكنولوجي عالمي طلباً هائلاً على متخصصي تكنولوجيا المعلومات في المدينة، مما جعل تلك المهن من بين الأعلى أجراً في دبي. وقد انتقلت العديد من الشركات والمشاريع الرقمية إلى المنطقة بفضل الترتيبات التي وضعتها الحكومة دعماً للابتكار. لذا، يمكننا القول بثقة أن مهن تكنولوجيا المعلومات هي من بين الأفضل في دبي.

4. فرص الهندسة والبناء في دبي

Engineering and Construction Opportunities in Dubai

ارتفع الطلب على المهندسين من مختلف المجالات في دبي نتيجة غزارة مشاريع تطوير البنية التحتية والبناء في المدينة. فيما يلي قائمة بوظائف هندسية مربحة ومصنفة من بين أعلى الوظائف أجراً في دولة الإمارات:

  1. مهندس إنشاءات: دوره أساسي في تخطيط ودراسة السلامة الهيكلية للمباني والجسور ومشاريع البنية التحتية الأخرى. يضمن مهندس الإنشاءات قدرة تحمل المبنى لشتى الأحمال والعوامل البيئية.
  2. مهندس مدني: تشمل خبرات المهندسين المدنيين إدارة المشاريع وعمليات البناء، والطلب عليهم مستمر في دبي بسبب ضخامة مشاريع النقل والتنمية العمرانية في المدينة.
  3. مهندس ميكانيكي: يشارك المهندس الميكانيكي في تخطيط الأجهزة والآلات الميكانيكية وإنشائها وصيانتها. ويعمل ضمن عدد من القطاعات، مثل التصنيع والطاقة والبناء. وقد توسع الطلب على المهندسين الميكانيكيين الملمّين بالتكنولوجيا الخضراء وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).
  4. مهندس كهربائي: نظراً لنمو دبي السريع وارتفاع الطلب على الكهرباء وتوزيع الطاقة، فقد تنامت الحاجة لمهندسين كهربائيين مؤهلين تأهيلاً عالياً لإنشاء بنية تحتية فعالة ومستدامة

إن مشاريع تطوير البنية التحتية في دبي في أمس الحاجة للمهندسين المتخصّصين. فقد نفذت المدينة مشاريع إنشائية ضخمة من بينها: موقع إكسبو 2020، وتوسيع مترو دبي، ومشاريع عقارية وتجارية عديدة.

تتطلب تلك المشاريع عدداً ضخماً من المهندسين المؤهلين للمساهمة في عمليات التخطيط والتصميم والتنفيذ.

5.     مهن الرعاية الصحية والطبية في دبي

Healthcare and Medicine Professions in Dubai

خلق التوسع المتزايد في قطاع الرعاية الصحية في دبي حاجة متنامية للكوادر الطبية المؤهلة. يوجد فيما يلي خمس من أعلى المهن الطبية أجراً في دبي:

  1. طبيب مختص: وهو طبيب خضع لسنوات إضافية من الدراسة والتدريب في اختصاص طبي معين. يشخّص الطبيب المختص الأمراض ويعالجها بحسب تخصّصه، مثل أمراض القلب أو الأعصاب أو الأورام أو غيرها.
  2. جراح: وهو طبيب مختص في إجراء العمليات الجراحية لعلاج مختلف الأمراض والإصابات. تتطلب الاختصاصات الجراحية تعليماً أكاديمياً وتدريباً عملياً وخبرة طويلة، ومن بينها الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة القلب والأوعية الدموية وغيرها.
  3. طبيب أسنان: وهو مختص بتنفيذ علاج الأسنان مثل سحب الأعصاب وإعداد الحشوات وتنظيف وتجميل الأسنان. نظراً لحرص دبي على توفير خدمات رعاية صحية شاملة، هناك حاجة دائمة لأطباء الأسنان لتلبية احتياجات سكان المدينة من حيث صحة الفم والأسنان.

مسؤول رعاية صحية: هو المسؤول عن إدارة أنشطة مرافق الرعاية الصحية والإشراف عليها. ومن واجباته مراقبة مهام الرعاية الصحية، مثل توزيع الموارد والتخطيط الاستراتيجي والإدارة المالية والالتزام باللوائح التنظيمية. وعادةً ما يحظى مسؤولو الرعاية الصحية ذوو المهارة والكفاءة في إدارة المنشآت الصحية بتقدير كبير في قطاع الرعاية الصحية المتنامي في دبي.

مجالات وأدوار وظيفية أخرى مربحة

تقدم دبي بعض أعلى الوظائف أجراً في دولة الإمارات في قطاعات أخرى، مثل الطيران والضيافة والمبيعات والتسويق والخدمات القانونية .

ففي مجال الطيران، يتطلب شغل بعض المناصب، مثل الطيار التجاري ومراقب الحركة الجوية مؤهلاً أكاديمياً متخصصاً، بالإضافة إلى معرفة قواعد الطيران وامتلاك مهارات الوعي الظرفي.

أما في مجال الضيافة، توفر بعض الوظائف فرص عمل مربحة، من بينها المدير العام للفندق ومسؤول الأغذية والمشروبات، وهي مهن تتطلب مهارات ممتازة في القيادة والتنظيم وخدمة العملاء.

يمكن لمتخصصي المبيعات والتسويق إيجاد وظائف عالية الأجر، مثل مدير المبيعات ومدير التسويق الرقمي. كما توجد فرص وظيفية جيدة في مجال الخدمات القانونية، حيث تمثل المهن المتعلقة بقانون الأعمال والتفاوض والخبرة في حل النزاعات بعض أعلى الوظائف أجرًا في دولة الإمارات.

أسئلة مكررة – أعلى الوظائف أجراً في دولة الإمارات

1.     ما الوظيفة الأكثر طلباً في دولة الإمارات؟

يكثر الطلب على الأطباء والمهندسين في دولة الإمارات، وغيرها من الوظائف أخرى، مثل الوساطة العقارية.

2.     أي مدينة هي الأفضل للعمل في دولة الإمارات؟

تعد دبي أفضل مدينة للعمل في دولة الإمارات من حيث الأجور وفرص النمو، إلا أن بقية المدن مربحة أيضاً.

3.     أي وظيفة هي الأعلى أجراً في دبي؟

يتقاضى الأطباء -خاصة الجراحون وأطباء القلب- رواتب عالية جداً في دولة الإمارات حيث يبلغ متوسط راتب الطبيب 19,000 درهم شهرياً.

4.     ما الشهادة الأوسع مجالاً في دولة الإمارات؟

الشهادات الطبية هي الأعلى أجرًا في الإمارات، أما شهادات العلوم المالية فتعطيك فرصًا مهنيةً واسعة.

في الختام

ختامًا، تعد دبي الموقع المنشود لإيجاد أفضل الوظائف في دولة الإمارات.

المحلل المالي ومدير صندوق التحوط ومدير الثروات ومدير المخاطر والمستثمر المصرفي ليست إلا قلة قليلة من المهن المُربحة في مجال التمويل والاستثمار المصرفي.

تزايد الطلب على مجالات الهندسة والبناء نظراً لتطوير البنية التحتية. وتوفر بعض المهن، مثل المهندس الإنشائي والمهندس المدني والمهندس الميكانيكي والمهندس الكهربائي فرص كسب متميزة.

من ناحية أخرى، هناك حاجة للأطباء المختصين والجراحين وأطباء الأسنان ومسؤولي الرعاية الصحية؛ لتلبية الطلب المتزايد في قطاع الرعاية الصحية. كما يقدم سوق دبي العقاري خيارات وظيفية متنوعة، مثل الوكلاء العقاريين والمحللين الاستثماريين.

إذاً، لمَ الانتظار؟ التحق الآن بواحدة من الوظائف الأعلى أجراً في دولة الإمارات وابدأ مسيرتك المهنية!

محتوى المادة

Featured Courses

قم بالتسجيل والاستعداد للسوق اليوم