من جميرا إلى دبي مارينا: أفضل العقارات للشراء في دبي

Author picture
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

مرحباً بك في سوق عقارات دبي المزدهر، الذي تشهد قيمة العقارات فيه ارتفاعاً يتجاوز التوقعات. تجمع دبي بين الاقتصاد المزدهر والموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يتوسط أوروبا وآسيا وإفريقيا، الأمر الذي ساهم في ازدهار سوقها العقاري محققاً ارتفاعاً مذهلاً يجذب المستثمرين لاقتناص أفضل الفرص لشراء العقارات في دبي.

توفّر المدينة أفضل الخيارات القادرة على استيعاب جميع الخطط الاستثمارية، انطلاقاً من وسط مدينة دبي الصاخبة —التي تحتضن برج خليفة— ووصولاً إلى الواجهة البحرية لدبي مارينا.

يشهد سوق العقارات في دبي نقلة نوعية ونمواً متسارعاً، لذا فإن الإلمام بهذا المجال ودراسته باحترافية يعد خياراً مربحاً. وهناك العديد من الدورات المتاحة إذا كنت مهتماً بهذا المجال، مثل دورة الوسيط العقاري في دبي (مؤسسة التنظيم العقاري).

3 عوامل يجب مراعاتها عند شراء عقار في دبي

فيما يلي 3 عوامل يجب مراعاتها عند شراء عقار في دبي:

تحليل الموقع الجغرافي وإمكانية الوصول إليه

يمثل قرب العقار من مراكز النقل العام مثل محطات المترو ومحطات الحافلات والطرق العامة ذات الحركة المرورية الكثيفة أمراً ضرورياً لمشتري العقارات والمستأجرين. فعند شراء عقار في دبي، من الأفضل شراء العقار الأقرب للأماكن المهمّة في المنطقة.

وسائل الراحة والمرافق في الحي

يتعزّز شعور الراحة في حياتنا اليومية في قرب منازلنا من المدارس والمستشفيات وأماكن البيع بالتجزئة والمتنزهات ووسائل الترفيه، وهو ما يميّز أفضل العقارات في دبي.

قيمة العقار وإمكانيات النمو

عند اتخاذ قرارات حكيمة، فإن الأمر يتطلب تقييم اتجاهات قيمة العقار. لهذا الغرض، تعد دورات التقييم ضرورية لتحديد قيمة العقار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويجب على الوسطاء فهم التقلبات في الأسعار وتقييم القيمة عبر الاطلاع على البيانات التاريخية واتجاهات السوق.

عند النظر إلى الاستثمارات العقارية، فمن الضروري التعرف على إمكانات النمو لهذه المنطقة. فقد تطورت دبي سريعاُ وازداد حجم نموها الاقتصادي على مر السنين.

ونتيجة لذلك، من الممكن أن يستفيد ملاّك العقارات من خلال تحديد أفضل مواقع العقارات التي يمكن شراؤها، كأن تكون في مناطق تجارية ذات شأن في المستقبل أو ذات مخططات جديدة متعلقة ببنيتها التحتية.

أفضل المناطق السكنية في دبي

حين يتعلق الأمر بأفضل المناطق السكنية في دبي، سنجد بعض الأحياء البارزة التي تضمن جودة حياة مرتفعة، ابتداءً من منطقة نخلة جميرا الفاخرة وعقاراتها الفاخرة المطلة على الواجهة المائية، ووصولًا إلى تلك المنطقة الحيوية بوسط مدينة دبي التي تحتضن برج خليفة الشهير. فكل شخص سيجد غايته ومبتغاه.

  1. وسط مدينة دبي
  2. نخلة جميرا
  3. دبي مارينا
  4. جميرا
  5. المرابع العربية (Arabian Ranches)

1.    وسط مدينة دبي

Downtown Dubai

يعد برج خليفة، أطول برج في العالم، ومول دبي الترفيهي الضخم اثنان من أكثر مناطق الجذب في منطقة وسط دبي، وهو ما يجعلهما من أفضل أماكن العقارات في دبي.

تشكل الشقق السكنية التي تتراوح ما بين شقق الاستوديو والشقق الفاخرة معظم العقارات المتاحة، وتبدأ أسعارها من 1 مليون درهم إماراتي.

وقد بلغ متوسط سعر البيع للشقة المكونة من غرفتي نوم خلال الأشهر الثلاثة الماضية حوالي 3,000,000 درهم إماراتي. ويشير هذا إلى وجود سوق مستقر ومرغوب لكل من يبحث عن مكان مريح للعيش فيه.

House Pricing in Downtown Dubai

وبشكل عام، فإن وسط مدينة دبي يجمع بين الحياة الفاخرة ومناطق الجذب الخلابة وأسلوب الحياة الحضري النابض بالحياة، مما يجعله من أفضل الأماكن لشراء العقارات في دبي.

إذا كنت متحمساً لشراء عقار في وسط مدينة دبي، فيمكن أن توفر لك خدمة تقييم العقارات تقييماً دقيقاً وغير متحيز لعقارك.

قد يكون هذا الأمر مفيداً في حال رغبتك في بيع أو تأجير عقارك، حيث يمكن أن يمنحك هذا التقييم فكرة عن السعر المتوقع.

2.    نخلة جميرا

Palm Jumeirah

تعتبر جزيرة نخلة الجميرا الاصطناعية، التي شيّدتها شركة نخيل العقارية، واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي تميزاً في دبي.

فهي تقدم تجربة معيشيّة استثنائية على شاطئ البحر في جزيرة صُمّمت على شكل شجرة نخيل. تقدم نخلة جميرا مجموعة متنوعة من العقارات كالفيلات والمنازل الفخمة والشقق الفاخرة والبنتهاوس.

بينما تجمع منطقة جاردن هومز بين الفيلات المطلة على الشاطئ وتلك المطلة على القناة، كما تتضمن منطقة سيجنيتشرز فيلا عدة مساكن كبيرة على شاطئ البحر مع مسابح خاصة وإطلالات خلابة.

وتتراوح الأسعار ما بين عدة ملايين درهم للشقق وعشرات ملايين الدراهم للفلل، ويعتمد ذلك على نوع العقار وموقعه.

وقد بلغ متوسط سعر البيع لشقة مكونة من غرفتي نوم خلال الأشهر الثلاثة الماضية ما يعادل 3،087،500 درهم إماراتي تقريباً. وهو ما يدل على استقرار السوق مع وجود ارتفاع طفيف في الأسعار مقارنة بالفترة السابقة.

House Pricing in Palm Jumeirah

3.    دبي مارينا

Dubai Marina

تشتهر منطقة الواجهة البحرية النابضة بالحياة في دبي مارينا بأفقها الخلاب ونمط حياتها المفعم بالحيوية وإطلالاتها الواسعة على المرسى والخليج العربي.

توفر المجتمعات الفرعية مجموعة متنوعة من الشقق الفاخرة، بما في ذلك البنتهاوس، مع إمكانية الوصول إلى مارينا برومينيد والمرافق الحديثة.

تتراوح أسعار الشقق من مليون درهم تقريبًا إلى عدة ملايين الدراهم، وذلك بحسب الموقع والمساحة والإطلالة، وغيرها من التفاصيل المهمّة. ولا شكّ أن قربها من المرافق العامة هي ما يجعل منها إحدى أفضل العقارات في دبي.

House Pricing in Dubai Marina

إذا كنت مهتماً بالتداول في العقارات في دبي مارينا، فستمنحك الدورات التدريبية الخاصة بتدريب الوسطاء العقاريين الأفضلية فيما يتعلق بمبادئ الإيجار والوساطة.

4.    جميرا

Jumeirah

تشتهر منطقة جميرا بمنازلها الفخمة المطلّة على شاطئ البحر وأحيائها الفاخرة. وتقدم جميرا، التي ساهم العديد من المطورين في تشييدها، مجموعة متنوعة من الفلل والمنازل الفاخرة. كما تتضمن أفضل التقسيمات الفرعية في كل من جميرا 1 وجميرا 2 وجميرا 3.

وبلغ متوسط سعر البيع لشقة مكونة من غرفتي نوم خلال الأشهر الثلاثة الماضية ما يعادل 3،525،000 درهم إماراتي تقريباً. وهو ما يعكس شريحة ذات أسعار معتدلة توفر مجموعة من الخيارات عالية الجودة لأولئك الذين يبحثون عن أماكن معيشة مريحة وفاخرة.

House Pricing in Jumeirah

معظم المنازل في جميرا عبارة عن فيلات كبيرة ذات أنماط معمارية مختلفة ومرافق معاصرة.

4. المرابع العربية

Arabian Ranches

يشتهر حي المرابع العربية بأجوائه الهادئة ومنازله الفسيحة وخدماته الممتازة، وهي منطقة مفضلة للعائلات في دبي. وحي المرابع العربية عبارة عن مجتمع شيّدته شركة إعمار العقارية، ويوفر مجموعة متنوعة من البدائل السكنية، معظمها مؤلّف من فلل وشقق فاخرة.

تتميز المنازل في المرابع العربية بتصاميمها الداخلية الفسيحة وحدائقها الخاصة، فضلًا عن سهولة الوصول إلى مختلف الخدمات، مثل الحدائق والمسابح والملاعب الرياضية.

لذا، فهي واحدة من أفضل أماكن شراء العقارات في دبي. قد تختلف الأسعار في المرابع العربية وفقاً لوسائل الراحة المقدمة، لكنها عادة ما تتراوح بين 2 مليون درهم إماراتي وملايين الدولارات.

إذا كنت مهتماً بمعرفة السعر الدقيق لعقارات المرابع العربية، فيمكن أن تساعدك دورة المسح العقاري في التحقق من ذلك. ستزودك هذه الدورة بالمعرفة الأساسية عن تقييم العقارات وكيفية بيعها.

أفضل المناطق التجارية في دبي

يوجد عدد من الأحياء الرائعة الخاصة بالأعمال التجارية في دبي. فهناك وسط مدينة دبي المليء بالمعالم الشهيرة ومناطق الأعمال الحيوية.

كما توجد منطقة دبي مارينا التي تضم مكاتب مطلة على الواجهة المائية. وتُقدّم كلتا المنطقتين خيارات مختلفة بحسب تفضيلاتك أو المجال الذي تعمل فيه.

أمّا فيما يتعلّق بالأسعار. فإن أسعار العقارات التجارية في الربع الثالث من 2021 لم تتغير كثيراً مقارنة بالربع السابق.

فقد بلغت قيمة المؤشر 0.781، وهو ما يعني أن الأمور ظلت مستقرة إلى حد كبير. لكن إذا ما نظرنا إلى الأسعار خلال العام، سنجد أنّ هناك انخفاضاً طفيفاً نسبته 2%. وهو ما يعني أن الأسعار كانت أقل بقليل مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي.

index value of Dubai commercial property

لكن دعنا نزف إليك الأخبار السارة: فعلى الرغم من انخفاض الأسعار قليلاً، إلا أن حجم مبيعات العقارات قد ازداد بالفعل. وظل العديد من الناس يشترون ويبيعون العقارات التجارية.

  1. الخليج التجاري
  2. مركز دبي المالي العالمي
  3. مدينة دبي للإعلام
  4. أبراج بحيرات جميرا

1.    الخليج التجاري

Business Bay

الخليج التجاري هو منطقة تجارية بارزة في دبي، يوفّر لمشتري العقارات التجارية المحتملين بيئة نابضة بالحياة. ويشتهر الخليج التجاري الذي شيّدته مجموعة دبي للعقارات، بناطحات السحاب المتطورة. وبالنسبة لنا نحن الوسطاء المحترفون، فإننا نوصي بشدة بهذا المكان باعتباره واحدًا من أفضل مناطق العقارات في دبي.

تشكل المكاتب ومواقع البيع بالتجزئة جزءًا كبيرًا من العقارات التجارية في الخليج التجاري.

تقدم أماكن البيع بالتجزئة خيارات متنوّعة للمتاجر والمطاعم والأعمال ذات التوجه الخدمي. وتتراوح أسعار المساحات المكتبية في الخليج التجاري عادةً ما بين 800 درهم إماراتي و2500 درهم إماراتي للقدم المربع، اعتمادًا على موقع المبنى ومساحته وجودته.

2.    مركز دبي المالي العالمي

Dubai International Financial Centre

يضم مركز دبي المالي العالمي البارز، الذي يخدم الصناعة المالية، بيئة أعمال من الدرجة الأولى ومباني تجارية راقية.  ويضم المركز مؤسسات مالية دولية شهيرة، وشركات محاماة، ومقدمي خدمات محترفين. شيّدت سلطة مركز دبي المالي العالمي هذا الحي. لذا، فهو واحد من أفضل الاستثمارات العقارية في دبي للشركات والأعمال التجارية.

تشكل المكاتب ومواقع البيع بالتجزئة جزءاً كبيراً من العقارات التجارية في مركز دبي المالي العالمي. وقد زُوّدت المكاتب بوسائل الراحة الحديثة والبنية التحتية المتطورة.

ويمكن للمتاجر الراقية والشركات الفاخرة استئجار مواقع البيع بالتجزئة، حيث تتراوح أسعار المساحات المكتبية في مركز دبي المالي العالمي ما بين 2000 درهم إماراتي و4000 درهم إماراتي، مع مراعاة الموقع والمساحة والجودة.

3. مدينة دبي للإعلام

Dubai Media City

تتوفر العديد من المباني التجارية الشهيرة في مدينة دبي للإعلام، وهي مركز أعمال معروف يخدم وسائل الإعلام والمجالات الإبداعية. شيدت شركة دبي القابضة مدينة دبي للإعلام، وهي بيئة مفعمة بالحيوية ترحّب دائماً بالشركات الإعلامية ووكالات الإعلان والعاملين المبدعين.

تتمثل معظم الأصول التجارية في مدينة دبي للإعلام في المكاتب الشهيرة المزودة بوسائل الراحة المتطورة والبنية التحتية التقنية لدعم وسائل الإعلام والأعمال الإبداعية.

إضافة إلى ذلك، يمكن لمتاجر البقالة والمقاهي وشركات الخدمات استئجار مساحات البيع بالتجزئة. ولاشكّ في أن موقع المدينة المتميّز ومرافقها الجذّابة تجعلها واحدة من أفضل أماكن شراء العقارات في دبي.

4. أبراج بحيرات جميرا

Jumeirah Lakes Towers

تشتهر أبراج بحيرات جميرا، وهي مباني متعددة الاستخدامات في دبي، بجذبها لمشتري العقارات التجارية. توفر أبراج بحيرات جميرا، التي شيدها مركز دبي للسلع المتعددة، مجموعة مختارة من مساحات الأعمال المتميزة.

وأبرز ثلاثة مجتمعات فرعية في أبراج بحيرات جميرا هي المجموعة أ، والمجموعة ب، والمجموعة ج، ولكل منها مجموعة من الأبراج المكتبية والمحلات التجارية والمطاعم.

يتمتع مركز دبي للسلع المتعددة بسمعة طيبة في إيجاد مساحات عمل مدروسة بعناية ومطورة بكفاءة. يمكن للمشترين الاختيار من بين عدة وحدات في أبراج بحيرات جميرا، بما في ذلك المساحات المكتبية، ومواقع البيع بالتجزئة للمتاجر والبوتيكات، والأماكن المخصصة لتناول الطعام مثل المقاهي والمطاعم.

إذا كنت متحمساً لشراء عقار في منطقة أبراج بحيرات جميرا، فيمكن أن تقدم لك دورة تقييم العقارات تقييماً دقيقاً ومحايداً لقيمة عقارك. وقد تمنحك الدورة فكرة عن السعر المتوقَّع عند رغبتك في بيع عقارك أو تأجيره.

المناطق العقارية الناشئة في دبي

توجد في دبي مجموعة من المناطق العقارية الناشئة المثيرة للاهتمام. وهي عبارة عن أحياء تكتسب شعبية متزايدة وتستقطب المستثمرين ومشتري المنازل.

ومن بين أهم المواقع الناشئة الجاذبة دبي الجنوب وقرية جميرا الدائرية ودبي هيلز استيت، وهي مناطق توفر مشروعات تطوير ووسائل راحة عصرية وإمكانات استثمارية هائلة.

إذا كنت تبحث عن مناطق واعدة ذات نمو مستقبلي مضمون، فإن دبي الجنوب هي موقع عقاري ناشئ في دبي يستحق الدراسة، حيث إنه حي سريع التطور يوفر خيارات عقارية جديدة وإمكانات نمو هائلة. وتعد مناطق إعمار الجنوب وذا بلس من بين أبرز المجتمعات الفرعية التي تقع في هذا الحي. لذا، فهي بلا شك واحدة من أفضل أماكن العقارات المتاحة للشراء في دبي.

ويضم إعمار الجنوب العديد من الخيارات السكنية المتاحة مثل الشقق والمنازل والفيلات التي أنشأتها شركة إعمار العقارية. أما منطقة ذا بلس، فهي عبارة عن مبانٍ متعددة الاستخدامات تضم شققاً ومحلات تجارية ومناطق ترفيهية.

توفر منطقة دبي الجنوب خيارات تسعير مختلفة تناسب مختلف الأذواق وحدود الإنفاق، حيث يمكن أن تبدأ أسعار الشقق في دبي الجنوب من 400 ألف درهم إماراتي تقريباً، في حين تختلف أسعار المنازل والفيلات بناءً على المساحة والموقع والمرافق.

إذا كنت مهتماً بتقييم السعر الدقيق للعقارات في دبي الجنوب فيمكن أن تساعدك دورة المسح العقاري في التحقق من ذلك. وسوف تكتسب الفهم الأساسي لتقييم الممتلكات وكيفية تسويقها من خلال انضمامك لهذه الدورة.

الخاتمة

في المحصّلة، تقدم دبي مجموعة متنوعة من العقارات للمشاريع السكنية والتجارية على حد سواء، تناسب مختلف الأذواق ونطاقات الأسعار. أما السؤال الذي يطرح نفسه الآن: ما هو أفضل عقار للشراء في دبي؟

هل هي تلك المنازل الفخمة على شاطئ البحر في جميرا، أم أجواء المرابع العربية المناسبة للعائلة، أم نمط الحياة الحيوي على الواجهة البحرية لدبي مارينا أو تجربة شاطئ النخلة جميرا، أم المنطقة الإعلامية الإبداعية لمدينة دبي للإعلام؟ جميعها تعتبر بمثابة فرص واعدة في دبي.

لكن قبل المضي قدماً في أي خطوة استثمارية، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض المتغيرات مثل تحليل الموقع، ووسائل الراحة في الحي، والاتجاهات التي تتخذها قيم العقارات، وإمكانيات النمو. ولهذا السبب، نوصيك بحضور دورات الوساطة والتقييم، والبدء في الاستثمار في أفضل العقارات المتاحة للشراء في دبي.

محتوى المادة

Featured Courses

قم بالتسجيل والاستعداد للسوق اليوم