ما الذي يميّز شراء العقارات في أبو ظبي؟

Author picture
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

أبو ظبي هي مدينة صحراوية مذهلة، تحتوي على العديد من الميزات، من الثقافة العالمية إلى النمو السريع والتطور، وسواء أكنت تشتري منزلاً أم تبحث عن فرص استثمار عقاري، فلماذا لا تجعل إمارة أبو ظبي خطوتك التالية؟

مجتمع نابض بالحياة

تعد إمارة أبو ظبي مركزاً للهجرة الدولية، ويتمتع سكان المدينة بحياة مليئة بفرص لا نهاية لها لاستكشاف واحتضان التنوع، وسواء أكنت تحاول أن تتناول أحد الأطباق الجديدة أم تقابل شخصاً من خلفية مختلفة تماماً، يمكنك دائماً العثور على شيء يحافظ على روحك حية! إذا كانت المغامرة هي التي تقودك، فتجربة جميع العجائب التي تقدمها هذه المدينة لن تخيب أملك.

أمان غير قابل للمنافسة

وفقاً لمؤشر السلامة نومبيو (Numbeo Safety Index)، تصنف إمارة أبو ظبي على أنها أكثر مدن العالم أماناً، واحتلت هذه المرتبة للمرة السادسة على التوالي؛ بفضل وكالات تنفيذ القانون المتخصصة، والكاميرات التي تراقب الطرق الرئيسة على مدار الساعة على مدار الأسبوع، لذلك تعد معدلات الجريمة منخفضة بشكل مثير للإعجاب، بالإضافة إلى ذلك، تشجع هذه المدينة الآمنة المزيد من عمليات التطوير والتنمية، وتعمل على جذب السكان من مختلف أنحاء العالم، وسواء أكنت تريد شراء منزل يمثل عقاراً فاخراً أم تريده للاستثمار العقاري، يمكنك الاعتماد على هذه المدينة الآمنة.

مدينة صديقة للعائلة

يعد شراء منزل لك ولعائلتك في إمارة أبو ظبي خياراً موفقاً، إذ تتميز الإمارة بأسعار المنازل المناسبة للجميع تقريباً، والأمان الاستثنائي، كما أنها تتكون من مجتمعات تتمحور مبادئها حول توفير وسائل الراحة التي تستوعب الحياة العائلية ذات جودة عالية. تضم المجتمعات المغلقة مثل مايان في جزيرة ياس، وبحيرات السعديات، ومجتمعات الغدير العديد من المدارس الفاخرة، مثل: أكاديمية ويست ياس التي تدرس المنهج الأمريكي، بالإضافة إلى بعض فروع أكاديمية الدار التي تقوم على المنهج البريطاني في التدريس.

تضم مشاريع المخطط الرئيسة في أبو ظبي منازل جديدة صممت لتوفير الراحة، وتسهيل الوصول إلى الخدمات، ومحلات البيع بالتجزئة، كما تضم هذه المشاريع أيضاً المتاجر الضخمة (Hypermarkets)، والمتاجر الكبيرة، والمتاجر التجارية الصغيرة، مثل: كارفور، ووايتروس (Waitrose)، وسبينيس (Spinneys)، لذلك أنت لن تكون بعيداً عن أي شيء تحتاجه.

أخيراً، مع توفر الشواطئ، والمتنزهات الطبيعية، والمتنزهات الترفيهية، ومراكز التسوق ذات المستوى العالمي، هناك الكثير من الأنشطة التي تناسب للأطفال لإشراك الأسرة مع بعضها البعض خارج المنزل.

صناعة مزدهرة

أكسب المظهر الصناعي المثير للإعجاب والحوافز المالية إمارة أبو ظبي سمعة حسنة بجعلها وجهة رائدة للاستثمارات الأجنبية، فبدأت الشركات تحتشد في المناطق الحرة، مثل: مدينة مصدر، ومنطقة خليفة الصناعية (KIZAD)، ومدينة أبو ظبي الصناعية (ICAD)، إذ تتمتع هذه الشركات بحقوق الملكية الكاملة دون أي التزام ضريبي على الصادرات والواردات، أو الأرباح! وقد ساعد هذا على ترسيخ مكانة أبو ظبي كقوة اقتصادية في المنطقة. يساهم نمو الصناعة المحلية في تحسين اقتصاد إمارة أبو ظبي المزدهر والجذاب، واليوم، أدى اقتصاد هذه الإمارة إلى تدفق المزيد من الاستثمارات العقارية وتطوير العقارات الفاخرة.

مركز ثقافي

عندما يتعلق الأمر بالثقافة والإبداع، توفر إمارة أبو ظبي العديد من الأنشطة المثيرة للاهتمام، والتي تتراوح بين المهرجانات الدينية التي تحتضن تراث المدينة الغني، وحتى العروض التي تخطف الأنفاس، والتي يشارك فيها العديد من المواهب العالمية، إذ توفر الإمارة العديد من الأنشطة للجميع.

يقع متحف اللوفر أبو ظبي في قلب المشهد الثقافي، ويتميز بهندسة معمارية معقدة مقترنة بأعمال فنية رائعة ومميزة تغطي تاريخ البشرية الذي يعود إلى عدة قرون مضت، والتي قام بها بعض أساتذة الفن، مثل: فنسنت فان خوخ، وبول غوغان، وليوناردو دا فينشي، وللباحثين عن المزيد، هناك مركز القطارة للفنون، والمجمع الثقافي، ومنارة السعديات، ومتحف جوجنهايم الذي يتم بناؤه حالياً.

سوق عقاري متنامٍ

أبو ظبي هي مدينة الفرص ذات الطلب المتزايد، ويقود قطاع النفط فرص العمل، وينظم تأشيرة الإقامة التي تسهل على المواطنين الدوليين العيش في الإمارة، واعتبار أبو ظبي وطنهم، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة الطلب على العقارات. وتتوقع الأمم المتحدة أن تشهد إمارة أبو ظبي نمواً سكانياً سنوياً يزيد على 1.2% على مدى السنوات العشر القادمة. ومع النمو السكاني والتوظيف، بالإضافة إلى عروض نمط الحياة الفريدة في أبو ظبي، تقدم الإمارة فرصة ممتازة لشراء المنازل والاستثمار في العقارات.

مجموعة متنوعة من خيارات شراء العقار

يمتلك مشترو العقارات العديد من الخيارات، من المنازل الجديدة مثل الفيلات ذات الأسعار المعقولة والموجودة في الضواحي، إلى الشقق السكنية في وسط المدينة، إلى مساكن الجزيرة العقارية الفاخرة. نتيجة لذلك، يقدم سوق العقارات في أبو ظبي -في جميع مراحل الحياة- مجموعة متنوعة من الخيارات للعائلات التي تنوي شراء منازل، وكذلك للمقيمين، والأفراد الباحثين عن الاستثمار العقاري.

 إمارة أبو ظبي هي المكان المثالي لمن يتطلع إلى شراء منزل أو عقار استثماري في مدينة آمنة، ومزدهرة، ونابضة بالحياة. ومع أسلوب الحياة المناسب للعائلة، وتوفير المنازل الجديدة والممتلكات الفاخرة، ووفرة فرص الاستثمار، توفر إمارة أبو ظبي العديد من خيارات العقارات النختلفة لتناسب كل نوع من المشترين.

محتوى المادة

Featured Courses

قم بالتسجيل والاستعداد للسوق اليوم