العثور على شقتك المثالية في إمارة أبو ظبي

Author picture
نحن “ثينك بروب” – معهد تدريب عقاري مقره في الإمارات العربية المتحدة ، نقدم التدريب للمهنيين العقاريين في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي. يتعلم أكثر.

تعد إمارة أبو ظبي مدينة مدهشة ومكاناً رائعاً للمعيشة، إذ تتميز بالحياة الليلية النشِطة والنابضة بالحياة، والهندسة المعمارية الجميلة، والمناظر الخلابة المطلة على الخليج، والمتاحف العالمية، وغيرها الكثير. يحظى سكان المدينة بالعديد من خيارات السكن أيضاً، إذ يمكنهم في أي وقت الاختيار بين عدد لا يُحصى من العقارات، وهو ما يُعد أمراً جيداً جداً، ولكن قد يمثل العثور على المنزل المثالي المناسب لك تحدياً كبيراً.

عند البحث عن منزلك التالي في المدينة، عليك أن تضع في اعتبارك الموافق ووسائل الراحة التي تريدها، مع الأخذ في الاعتبار أيضاً المرحلة الحالية (الحالة الاجتماعية) التي تمر بها في حياتك، إذ تختلف بشكل كبير احتياجات الأشخاص ورغباتهم عن بعضهم البعض وفقاً لحالاتهم الاجتماعية، فقد يكونوا عازبين، أو متزوجين حديثاً، أو عائلات، وقد تؤثر قرارات قليلة في حياتك اليومية بقدر ما يؤثر فيها اختيار المكان الذي تعيش فيه، لذا، فهو قرار يجب عليك اتخاذه بشكل سليم.

البحث عن الشقة المناسبة للشباب الموظفين

يحصل العديد من المغتربين العازبين من جميع أنحاء العالم على وظائف رائعة في هذه المدينة، وينتقلون إليها إما لفترة قصيرة أو للاستقرار فيها لسنوات عديدة، وعادة ما تظهر أما الباحثين عن الشقق في هذه المرحلة من الحياة مجموعة فريدة من الاحتياجات التي يجب أخذها في الاعتبار قبل توقيع عقد الإيجار.

وعادة ما يرغب الموظف الأعزب في استئجار استوديو أو شقة مكونة من غرفة نوم واحدة، أما إذا كان يرغب في الاستقرار في هذه المدينة على المدى الطويل، فقد تكون الشقة الصغيرة هي الخيار الأفضل له.

يمكن اعتبار التنقل والمواصلات في إمارة أبو ظبي إجمالاً أسهل من شبيهاتها من المدن الكبيرة، إلا أن معظم السكان يفكرون ملياً في موقع السكن وأوقات التنقل، وتتمثل الاستراتيجية الجيدة عند البحث عن شقق في تضييق نطاق بحثك، والبحث عن شقق تبتعد مسافة محددة عن موقع العمل؛ للوصول إليها خلال وقت محدد، خاصة إذا كنت تعلم أنه سيتعين عليك الانتقال إلى المكتب يومياً.

تميز العديد من المناطق في إمارة أبو ظبي بالحياة الليلية النشطة والنابضة بالحياة، فإذا كان هذا ما يروق لك، فقد يكون البحث هناك عن شقتك التالية نقطة انطلاق جيدة، أما إذا كنت تبحث عن الأمسيات الهادئة، فقد يكون الحي الهادئ هو الخيار الأفضل لك، بالإضافة إلى ما سبق يوجد في إمارة أبو ظبي العديد من الأنشطة الترفيهية المتاحة إما على الماء أو في أماكن أخرى، وإذا كان هذا هو أسلوبك في الحياة، فاختر شيئاً قريباً من هناك.

يعد مشروع “ذا بردجز” في جزيرة الريم -قبالة البر الرئيس- من أشهر المواقع السكنية للموظفين الشباب في إمارة أبو ظبي، ويضم: صالة رياضية، ومسبحاً، والعديد من وسائل الراحة الأخرى الرائعة، ويقع هذا المشروع على طول كورنيش (ممشى التنزه) القناة المذهل، ومن المؤكد أن أولئك الذين يعيشون هناك يستمتعون بكل ما تقدمه المدينة.

خيارات للمتزوجين حديثاً

سيرغب المتزوجون حديثاً على الأرجح في مساحة أكبر قليلاً لتلائم وضعهم الحالي، وربما قد يتركون غرفة للمستقبل أيضاً، ويمكن أن يسمح الدخل الإضافي بالحصول على منزل فيه المزيد من المساحة والرفاهية.

وبما أن العديد من الشركات والمؤسسات لا تزال تسمح للموظفين بالعمل من المنزل، فقد تحتاج الأزواج إلى مساحة إضافية لوضع مكتب للعمل فيها، خصوصاً إذا كان أحدكما أو كلاكما يعملان من المنزل، ولكن يمكن أن يشعركما العمل والعيش في نفس المساحة بشيء من التقييد بعد فترة، لذلك، من الضروري وجود مكتب مخصص، حتى وإن كان على شكل غرفة نوم إضافية صغيرة.

كما يجب الأخذ بعين الاعتبار الطبيعة الشخصية لكل منكما، إذ تميل إمارة أبو ظبي إلى جذب الأشخاص الذين يستمتعون عند القيام ببعض بالأنشطة، مثل: السهرات الليلية، وتناول الطعام الفاخر، وما يشابهها من أنشطة. فإذا كان هذا هو حالكما، فهناك العديد من الأحياء التي تتوفر بها العشرات من النوادي الليلية والمطاعم الرائعة، أما إن كنتما تفضلان الهدوء، فيُعدّ البحث عن حي أكثر هدوءاً، أو شقة في طابق علوي في برج سكني عالٍ بعيداً عن الضوضاء الخيارَ الأفضل لكما.

يعد منتجع القرم الشرقي خياراً ممتازاً لأولئك الذين يرغبون في العيش بالقرب من الماء والاستمتاع بمناظر المحيط الرائعة، وستوفر لكما الإقامةُ هنا فرصةً رائعة للاستمتاع بالحياة الليلية، والحصول على القليل من الهدوء في نفس الوقت، وذلك من خلال الإلهام الذي سيُقدِمه كل من الصحراء والبحر على حدٍ سواء، حيث يقع المنتجع وسط مساحات التجزئة الرائعة ومتنزه القرم الشرقي الوطني.

وأياً كانت خياراتكما، فهناك أماكن سكن متنوعة في مدينة أبو ظبي لتلائم احتياجات المتزوجين.

البحث عن السكن بالنسبة للعائلات

إذا كنت أحد سكان المدينة الذين أسسوا حياتهم وبدؤوا بتكوين أسرة في إمارة أبو ظبي، فهناك العديد من الخيارات الرائعة للسكن، هنا ستحتاج بالتأكيد إلى مكان أكبر؛ حتى يكون لديك أنت، وزوجتك، وطفلك مساحة كبيرة للعيش، والتخلص من الضغوطات بعد يوم عمل مرهق.

ومن الضروري تَوفُّرُ غرفة نوم إضافية للطفل، وغالباً ما تكون هناك حاجة إلى وجود غرفة نوم ثالثة أيضاً لوضع مكتب منزلي، أو مساحة للضيوف والزوار كالأجداد، وغيرهم ممن قد يزورونكم.

وبالنسبة إلى موقع مكان السكن، ضع في اعتبارك أوقات تنقلك ليس إلى العمل فحسب، ولكن إلى المدرسة، والأنشطة اللامنهجية أيضاً، إذ تتوفر العديد من الأنشطة التي يمكن لأطفالك ممارستها بعد المدرسة، والأنشطة الترفيهية بشكل عام للأطفال في إمارة أبو ظبي، ويرغب معظم الآباء في الاستفادة من ذلك، لذا، سيؤدي تقليل أوقات التنقل إلى تقليل مستوى التوتر المرتفع الذي غالباً ما يصاحب مهمة الأبوة.

أبراج البوابة أو “ذا جيت تاورز” في جزيرة الريم هي مكان رائع آخر مناسب لسكن العائلات، فهو مكان آمن تماماً، وهادئ ومناسب للأطفال، وقريب من أسواق كارفور وحديقة الفي.

قد يكون تكوين أسرة أمراً وصعباً ومرهقاً، ولكنه أيضاً من أكثر الأمور التي تستحق تقديم المكافأة لها في حياتنا. وأبو ظبي مدينة رائعة للعائلات، وتضم العديد من المباني السكنية والفيلات التي ستلبي احتياجاتك.

البحث عن السكن بالنسبة للعائلات

أثناء بحثك عن منزل جديد في إمارة أبو ظبي، هناك العشرات من المباني الرائعة الأخرى للاختيار من بينها. فإذا كنت تفضل العيش بجانب الماء، ننصحك بزيارة “كانال ريزيدنس”، ومبنى “سيتي أو لايتس أو مدينة الأضواء” في جزيرة الريم، إنها عقارات ممتازة محاطة بمزيج من المساحات التجارية والتجزئة، وتوفِّر خيارات متاحة ستكون مناسبة تماماً لجميع الأشخاص في جميع مراحل الحياة التي تم ذكرها سابقاً.

أما إذا كان السكن في البر أو بالقرب من المطار هو الأنسب لأسلوب حياتك، فإن الخيار الرائع الآخر هو “ذا فيو” في شاطئ الراحة. وهناك خيارات عديدة أخرى أيضاً.

يمكن الانتقال إلى جميع المباني سابقة الذكر والعيش فيها على الفور، واعتبارها منزلك الدائم، سواءً أكنت تنوي البقاء في مدينة أبو ظبي لمدة عام، أم كنت تخطط للاستقرار فيها طويلاً.

محتوى المادة

Featured Courses

قم بالتسجيل والاستعداد للسوق اليوم